ديموند للاستثمار – لوكارا تدخل ضمن أكثر قطع الماس في التاريخ ندرةً ونقاءً يبدو أن كل عيون العالم المهتمة بالماس، تتوجه تلك الأيام نحو ماسة “لوكارا” التي يتوقع أن تسطر تاريخًا جديدًا في مبيعات الماس حول العالم.
فبعد بيع ماسة “ذا كونستليشن” بمبلغ وصل إلى 63 مليون دولار، لتسجل رقمًا قياسيًا لمبيعات الماس عبر التاريخ، يبدو أن “لوكارا” سوف تتخطى ذلك الرقم عما قريب.
الماسة الأولى كان وزنها يبلغ 813 قيراطًا، بينما يبلغ وزن الثانية 1109 قراريط، وفي كل الأحوال، ينتظر المهتمون بالماس، والأثرياء، والمهتمون بالمزادات، ما سيسفر عنه عرض “لوكارا” في سوثيبي والذي من المتوقع أن تبلغ قيمتها الأدنى 70 مليون دولار مقابل لوكارا، والمبلغ مرشح للزيادة بكل تأكيد.
وإلى جانب “ذا كونستليشن” و “ليسيدي لارونا”، فإن لوكارا تدخل ضمن أكثر قطع الماس في التاريخ ندرة ونقاء. وأبدى مسؤولو سوثيبي سعادتهم الغامرة بالانتظار الذي وصفه ويليام لامب، المدير التنفيذي لسوثيبي بأنه “أحر من الجمر”، والذي أشار المهتم بشؤون الرفاهية إلى أنه سوف يحظى بسعادة غامرة حال تخطي “لوكارا” التي تم العثور عليها في بوتسوانا رقم “ذا كونستليشن”.
تأثير لوكارا على مواقع التواصل الاجتماعي وفي الأسواق العالمية كان فوريًا، حيث سجلت سوق “ستوكهولم” تزايدًا في الاهتمام بالماسة المميزة، بنسبة 8.58%، مع توقعات عالية جدًا حيال عملية بيعها.