ديموند للاستثمار – من أعماق الأرض، ومن أضخم المناجم البعيدة، يُستخرج حجر في غاية الروعة والصلابة، وهو الماس الذي يعتبر الأصلب بين الأحجار الكريمة وأكثرها نقاءً. يتحكّم بالماس أسماء كبيرة عالمياً مثل De Beers دي بيرز، وقد شهد على مرّ السنوات تطوراً كبيراً ومر إستخراجبه وصناعته بمراحل عديدة. يتميز الماس بيلونه الأبيض الشديد النقاء، وتتميّز أثمن الماسات بتركيبتها التي لا تشوبها أي عيوب. يتم استخراج أيضاً الماس الملوّن مثل الأصفر والزهري والأزرق، واللتي تتوج عدداً من قطع المجوهرات الرائعة. يتم قياس وزن الماس بالقيراط، وتقدّر قيمته بحسب وزنه ودرجة نقائه. يعتبر الماس الأزرق مرغوباً، وذلك بفضل جماله الساحر وندرة وجوده، ويتم استخراجه من جنوب أفريقيا وأستراليا. أما الألماس الزهري فيتميز بلونه الفريد والذي يلفّه الغموض، فلم يكتشف أحداً حتى يومنا هذا سرّ تركيبة لونه. أما بالنسبة للماس الأصفر، فهو يتميّز بلونه المشرق كالشمس الساطعة ويتم استخترجه من روسيا وأستراليا.

قدّمت أهم الماركات العالمية مجموعةً من الأحجار الكريمة الرائعة والتي تركت انطباعاً رائعاً في التاريخ، مثل الماسة المصقولة بشكل مستدير والتي تعتلي خاتم خطوبة من تصميم De Beers دي بيرز.

ويقدّم Fred Leighton فريد ليتون خاتماً في غاية الروعة، مرصّعاً بحجر ألماس مصقول بشكل مستطيل ويحيط به عدد من الحبّات الصغيرة من الماس على هيكل مصنوع من البلاتين.

نعود إلى ماركة De Beers دي بيرز التي تقدّم خاتماً رائعاً ومميزاً، مرصّع في وسطه بحجر كبير من الماس المصقول بشكل بيضاوي طويل.

أما بالنسبة ل-David Morris ديفيد موريس فيقدم خاتماً رائعاً وضخماً، يقتصر تصميمه على حجر ألماس في وسطه، مصقول بشكل الدمعة ويتميّز بحجمه الكبير. يقف هذا الحجر لوحده ليبرز بشكل مميّز وتسلّط الأضواء عليه وحده. تبلغ زنة هذه الماسة 22.22 قيراطاً.

تجدين لدى Harry Winston هاري وينستون خاتم خطوبة مميزاً بأسلوبه الملكي، مصنوع من البلاتين ويتوسّطه حجر كبير من الماس المصقول بشكل مستطيل، فيبرز بريقه وخطوطه بشكل واضح. تجدين على طرفَي هذا الحجر حبتي ألماس مصقولتين بشكل مستطيل لكن بحجم أصغر من الحجر الوسطي.

وتملك الملكة إليزابيت بروشاً رائعاً ورثته عن الملكة ماري، ويتدلّى منه حجرين كبيرين من الماس، الأول مصقول بشكل مربّع والأخر بشكل الدمعة. تعتبر هذه الماسات من الأكبر حجماً في العالم، وتتميز بلمعانها الذي لا يضاهى.

وتقدم ماركة Messika ميسيكا خاتم خطوبة رائع مرصّعاً بحجر من الماس الزهري بشكل قلب.

أما لدى Vera Wang فارا وانغ فتجدين خاتماً في غاية النعومة والأناقة مرصعاً بحجر مربع من الماس.

وتجدين لدى Tiffany & Co تيفاني اند كو خاتماً مرصعة بماسة مربّعة وتحيط بها حبّات صغيرة من الماس.تجدين أيضاً خاتماً مرصّعاً بماسة مربّعة ذات زوايا مستديرة ومحاطة بالماس.

ويقدّم David Yurman ديفيد يورمان خاتماً مميّزاً بتصميمه، مرصّع بحجر مستدير من الماس وتحيط به حبّات أصغر منه.

وننتقل إلى John Calleija جون كليجا الذي يقدّم خاتماً في غاية النعومة والأنوثة، مرصّع بحجر كبير من الماس وتحيط به حبتان من الماس الزهري بالإضافة إلى حبات من الماس الأبيض. 

أما بالنسبة ل-Boodles Wisteria بودلز وستيريا فيقدّم هذا المصمّم اللامع زوجاً مميزاً من الأقراط، مرصّع بحجرين مستطيلين من الماس وحولها تصميم فخم من الماس.

ويتميز Louis Vuitton لويس فيتون بشكل النجمة الخاصّة بهذه الماركة، ونراها حاضرةً في عدد من المجوهرات كما في خاتم مرصّع بحجر ألماس مصقول بشكل هذه الزهرة ومحاط بتصميم الزهرة المرصع بالماس.

وتجدين ايضا لدى Garrard غارارد خاتماً فخماً مرصّعاً بحجر ألماس مستدير في الوسط وبصف من الماس على الأطراف.

أما Asprey فيقدّم خاتمين مرصّعين بالماس المصقول بشكل مربّع وحولهما تصميمان مميزان.

ونصل أخيراً إلى خاتم مميّز من تصميم Bezambar بيز امبار الذي تعتليه ماسة مستديرة كبيرة محاطة بألماس أصغر يجعلها تبدو أكبر وأكثر بريقاً. يتميّز هذا الخاتم بتصميمه الفريد من نوعه وهو مطعّم بالذهب الأحمر.